مطبخكِاسرتك

لتجنب الأمراض… أغذية صحية للأطفال والرضع

 

العديد من الأمهات تتساءلن عن نوع الطعام الصحي الذي يستحسن أن يقدم للطفل الرضيع، دون أن يشكل أي خطورة على صحة أطفالهن.

لهذا السبب إليك سيدتي أفضل الأطعمة المناسبة لصحة طفلك والفوائد الغذائية التي تقدمها إلى رضيعك دون أي ضرر، وهي كالتالي:

الأفوكادو: تتوفر على الدهون الصحية الغير المشبعة والتي يحتاج إليها الطفل.

البرقوق أو الخوخ المجفف: تناول طفلك لهذه الفواكه المجففة يساعده كثيرا على للإبعاد عن الإمساك المتكرر وعسر عميلة الهضم.

التوت: التوت بجميع أنواعه يساعد الطفل، للاحتوائه على مواد مهمة لكل من العينين، الدماغ والجهاز البولي.

اللحوم: بالموازاة مع حليب الأم فالطفل يحتاج لمصدر حديد أقوى، وهذا مانجده في اللحوم، مع الإشارة إلى ضرورة طهيها بشكل جيد ثم خلطها بالخلاط و من المستحسن إضافة الأرز إلى هذا الطبق.

الحمص: الطفل يحتاج إلى أطعمة غنية بالبروتين والألياف، وهذا مانجده تماما بمكون الحمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق